ضمن فعاليات أسبوع الجودة عقدت الكلية حلقة نقاش تحت عنوان "دور وحدة الإرشاد الأكاديمي في تحقيق متطلبات الجودة"

 

 

دور وحدة الإرشاد الأكاديمي في تحقيق متطلبات الجودة

ضمن فعاليات أسبوع الجودة الذي تقيمه وحدة الجودة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية عقدت وكالة الكلية للتخطيط والتطوير والجودة حلقة نقاش بعنوان:" دور وحدة الإرشاد الأكاديمي في تحقيق متطلبات الجودة" وقدمها كل من الدكتور ماجد العسكر والدكتور عبدالرحمن الصمادي وحضرها مجموعة من أساتذة الكلية وطلابها.

في بداية حلقة النقاش وبعد الترحيب بالمشاركين تحدث الدكتور ماجد العسكر عن مفهوم الجودة الشاملة وأهميتها بالنسبة لأطراف العملية التربوية، مؤكدا على حرص كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ممثلة بوحدة التطوير وضمان الجودة على تقديم أفضل المنتجات التعليمية لطلابها، الأمر الذي يترتب عليه الارتقاء بمستوى خريجي الكلية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

بدوره قدم الدكتور عبدالرحمن الصمادي تعريفا بوحدة الإرشاد الأكاديمي وأهدافها وأهم البرامج التي تقدمها الوحدة والتي تهدف إلى ضمان مسيرة جامعية ناجحة لطلاب كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وفق ما تتطلبه معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وبناء على أن تحقيق متطلبات الجودة يعتمد على منظومة الحقوق والواجبات تناول الدكتور الصمادي في مشاركته مهام المرشد الأكاديمي، ودور الطالب الجامعي ومسؤوليته التي ينبغي عليه القيام بها.

بعد ذلك فُتح المجال للحضور من أجل إبداء وجهات نظرهم وطرح مشاركاتهم واستفساراتهم حول موضوع الإرشاد الأكاديمي ودوره في تحقيق متطلبات الجودة.

وفي نهاية حلقة النقاش وبعد توجيه الشكر للحضور أكد كل من الدكتور ماجد العسكر والدكتور الصمادي على أهمية التواصل ما بين الطلاب ووحدة الإرشاد الأكاديمي لما يترتب على ذلك من آثار إيجابية على المسيرة الجامعية للطلاب.

 

تقرير عن حلقة النقاش

29/01/2018
07:55 AM