ضوابط التحويل (تغيير التخصص - تغيير مقر الدراسة)

ضوابط التحويل ( تغيير التخصص – تغيير مقر الدراسة)


*  يتقدم الطالب الراغب في التحويل " تغيير التخصص أو تغيير مقر الدراسة" داخل الجامعة من خلال الصفحة الشخصية/ الطلبات / طلب تغيير "تخصص - مقر"، وذلك خلال الفترة المحددة لطلب التحويل (تغيير التخصص والمقر) في التقويم الأكاديمي.   (اضغط هنا للاطلاع على التقويم)

*  التحويل الخارجي ( من جامعة أخرى إلى جامعة القصيم) يتم التقديم عبر بوابة الزوار (https://guest.qu.edu.sa/login) .

ضوابط مجلس الكلية للتحويل  :

·  ألا يقل المعدل التراكمي عن ) 4.50 (من (5) لتخصص الشريعة والأنظمة . 

·  ألا يقل المعدل التراكمي عن )4 (من (5) لتخصص الدراسات الإسلامية .

·  ألا تقل الساعات التي اجتازها الطالب عن 15 ساعة .

·  يتم النظر في الطلبات بعد حساب المعدل التراكمي للفصل الحالي .

· إذا لم يكن للطالب معدل تراكمي في الجامعة ، كأن يكون معتذرا، أو من البرامج التي لا يحتسب فيها معدل تراكمي ؛ فيشترط ألا تقل النسبة المكافئة للمرحلة الثانوية عن (90 %) لتخصص الشريعة والأنظمة، وألا تقل النسبة المكافئة عن (80 %) لتخصص الدراسات الإسلامية .

·  توفر مقعد للطالب المتقدم حيث خصصت الكلية مقاعد محددة للتحويل في كل تخصص تتم المفاضلة عليها بين المتقدمين بناء على المعدل التراكمي (أو النسبة المكافئة لمن لم يكن له معدل) .

· إذا كان الطالب المتقدم يحفظ القرآن الكريم كاملا بإتقان فإنه يُقبل في تخصص الدراسات الإسلامية [ويستثنى من شرط المعدل التراكمي] دون بقية الشروط .



*  طلاب المنح الخارجية ، والطلاب الذين يحفظون القرآن كاملا (الذين يرغبون بتخصص الدراسات الإسلامية) يقدمون طلباتهم عبر رابط رافد :(https://forms.qu.edu.sa/csi/login/?redirect_to=/csi/form1/) . 

*  يتم إبلاغ الطالب بحالة طلبه من خلال الصفحة الشخصية / متابعة الطلبات " حالة الطلب" أو على بريده الالكتروني الرسمي .

*  سيتم البت في الطلبات بعد حساب المعدل التراكمي في ختام الفصل إن شاء الله ، وستتيح عمادة القبول والتسجيل للطلبة الذين يتم رفض طلباتهم في ختام الفصل -لعدم توفر الشروط أو عدم توفر مقاعد- أن يعيدوا طلب التحويل لتخصص أو كلية أخرى  .


* عند ظهور رسالة خطأ في عملية طلب التحويل : يتواصل الطالب مع عمادة تقنية المعلومات (https://it.qu.edu.sa/) لحل إشكالية في صفحته .

31/12/2023
21:00 PM