تقرير عن دورة" مهارات استخدام المكتبة الشاملة" ‏

ضمن جهود وحدة الإرشاد الأكاديمي الرامية إلى تطوير المهارات البحثية لدى طلاب كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والرامية كذلك إلى مساعدتهم في توظيف تكنولوجيا المكتبات الرقمية في بحوثهم وتقاريرهم، قامت الوحدة يوم الاثنين 25/ 5/ 1436هـ بعقد دورة" مهارات استخدام المكتبة الشاملة" قدمها الدكتور عبدالكريم البرادي.

 الشاملة.jpg
 

و تناولت الدورة المحاور التالية:

1-  مقدمة في استخدام الحاسب والبرامج الالكترونية عامة والمكتبات الرقمية برجه خاص.     2- التعريف النظري بالمكتبة الشاملة. 3- التدريب على استخدام مكونات المكتبة الشاملة: الكتب، التراجم، مقارنة التفاسير، شروح الحديث، الببليوجرافيا وغير ذلك من نوافذ المكتبة الشاملة.

 

 الشاملة1.jpg
 

وقد استمرت الدورة ثلاث ساعة، تخللها افساح المجال للطلاب لتطبيق بعض المهارات والتدرب عليها، ثم فتح المجال للأسئلة والإجابة عليها، وقد حضر الدورة الدكتور صالح المسلم ومجموعة من الطلاب من ضمنهم طلاب مقرر مناهج البحث، وفي نهاية الدورة توجه الدكتور عبدالرحمن الصمادي من وحدة الإرشاد الأكاديمي بالشكر الجزيل لمقدم الدورة الدكتور البرادي، وللحضور الكرام مؤكدا حرص الكلية ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي على الارتقاء بالمهارات الأكاديمية والبحثية لطلابها .

 

 

هذا وبالله التوفيق

27/11/2017
13:55 PM