المستشار

انطلاقا من حرص وحدة  الإرشاد الأكاديمي على توفير الاستشارات بأنواعها المختلفة للطلاب، عقدت الوحدة يوم الاثنين 16/ 2/ 1436 في مقرها اللقاء الأول ضمن لقاءات برنامج" المستشار" بعنوان" الاستشارات الاجتماعية" حيث قامت الوحدة بالتنسيق مع المستشار الاجتماعي فضيلة الدكتور عبدالعزيز المقبل الذي تفضل بالحضور إلى وحدة الإرشاد الأكاديمي، واستمع إلى الطلاب وقدم لهم ما يحتاجون من الاستشارات الاجتماعية.
 
وكان من ضمن القضايا المطروحة في اللقاء:
أولا: أثر الظروف النفسية والاجتماعية على التحصيل الأكاديمي للطالب.
ثانيا: العلاقة بين الأستاذ الجامعي والطلاب، وضرورة أن تصل هذه العلاقة إلى درجة الأبوة بحيث يكون الأستاذ هو المرجع لطلابه عند وجود عقبات وصعوبات اجتماعية أو نفسية، يساعدهم في حلها والتغلب عليها.
ثالثا: معاناة بعض الطلاب من المشاعر السلبية تجاه التعليم والمؤسسات التعليمية، وكيفية التعامل مع هذه الحالة.
رابعا: خطر القناعات المسبقة والأحكام المبنية على تجارب الآخرين على مستوى الإنجاز عند الطلاب.
خامسا: الإدمان على التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها السلبي على التحصيل العلمي.
سادسا: أهمية التخلص من الضغوط المختلفة لتحقيق النجاح.
 

هذه القضايا وغيرها من القضايا الاجتماعية تم طرحها ومناقشتها مع الحضور، وقد حضر اللقاء كل من الدكتور فهد الحمود المشرف على وحدة الإرشاد الأكاديمي، الدكتور محمود العلوان مدرب تطوير المهارات في الوحدة، والدكتور عبدالرحمن الصمادي أمين وحدة الإرشاد الأكاديمي، وعدد من الطلاب كان من ضمنهم بعض الطلاب من كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية.
وفي نهاية اللقاء توجهت وحدة الإرشاد بالشكر والتقدير للدكتور المقبل الذي عبر بدوره عن سعادته واستعداده للمشاركة في أنشطة الوحدة وتقديم النصح والإرشاد للطلاب. 
هذا والله الموفق


27/11/2017
13:37 PM