ملتقى الطلاب المستجدين في الدراسات العليا 35-1436 هـ

أقامت وكالة الدراسات والبحوث الملتقى الأول بالطلاب المستجدين بمرحلتي الماجستير والدكتوراه  يوم الثلاثاء 25/ 5/ 1436هـ. حضره عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية فضيلة الدكتور وليد بن علي الحسين وسعادة الدكتور سعد بن مبارك الدوسري عميد عمادة التعليم  الالكتروني والتعلم عن بُعد، وسعادة الدكتور علي اللاحم وكيل عمادة الدراسات العليا للقبول والتسجيل ووكيل الدراسات العليا والبحوث بكلية الشريعة فضيلة الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الرشيد، وأعضاء مجلس الكلية وأساتذة الدراسات العليا. كما حضره كوكبة من الطلاب المستجدين، حيث كان الحضور إيجابياً.

وقد تضمنت فقرات اللقاء كلمة ترحيبية ألقاها وكيل الكلية للدراسات والبحوث الدكتور عبد الله الرشيد، رحب فيها بالحضور وتطرق لأهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز العلاقة بين الطلاب وهيئة التدريس من إداريين وأساتذة. ثم تحدث فضيلة وكيل عمادة الدراسات العليا في الجامعة سعادة الدكتور على اللاحم وبين في كلمة موجزة أهمية مثل هذه اللقاءات التي ترفع مستوى الوعي الحقوقي لدى الطلاب بمعرفة البرنامج الأكاديمي للدراسات العليا والفرص التي يمنحهم النظام إياها من حيث الحذف والتأجيل والإضافة.

كما ألقى فضيلة عميد الكلية الدكتور وليد الحسين كلمة أخوية ودية رحب فيها بالطلاب وأشاد بدورهم كعماد للبنية العلمية في الكلية وكونهم واجهة الكلية العلمية، وحثهم أن يكونوا عند مستوى هذا التحدي للرقي بالكلية في الجوانب البحثية والأكاديمية، ونوه على أهمية جعل هذا الملتقى دورياً.

 

وكان من أبرز معالم الملتقى فقرة ماتعة تشرح – نظرياً وعملياً- طبيعة المسيرة الأكاديمية لطالب الدراسات العليا قام بها فضيلة الدكتور أحمد الخضير مشرف الدراسات العليا بقسم القرآن وعلومه.

وفي ختام الملتقى تم فتح الباب لأسئلة الطلاب ومداخلات الدكاترة الحضور، حيث أثرت الملتقى وأحيت فيه الروح التفاعلية من جميع الحضور، حيث طرح الطلاب إشكالاتهم ومشكلاتهم بكل أريحية وتلقاها المسؤولون بصدر رحب، كما أضفت مداخلات أصحاب الفضيلة على الملتقى روح الفريق. وكان من أبرز المداخلات مداخلة فضيلة الدكتور سعد الدوسري ومداخلة فضيلة الأستاذ الدكتور عبد العزيز الربيش وفضيلة الأستاذ  الدكتور عبد العزيز الحجيلان وفضيلة الدكتور عبد العزيز النملة.

وقد غلب على الملتقى روح الأخوة والتواصل الودي، وفتح الآفاق وتجلت الشفافية بأبدع صورها، مما جعل الحضور يطلبون تمديد وقت الملتقى فتم تمديده بنسبة 50%.

فلله الحمد أولاً وآخراً وظاهرا وباطناً فمنه التوفيق وله الفضل والمنة، وتشكر الوكالة الجهات التي ساهمت في إعداد وترتيب اللقاء وهم:

?    عمادة الدراسات العليا.

?    إدارة العلاقات العامة بالجامعة.

?    د. أحمد الخضير مشرف الدراسات  العليا بقسم القرآن.

?    د.سليمان السعود مشرف الدراسات العليا بقسم السنة.

?    رئيس قسم أصول الفقه د.عبد العزيز النملة.

والشكر موصول لفريق وكالة الدراسات العليا الذين تقاسموا أدوار تنفيذ برنامج الملتقى بتفانٍ واتقان وهم.( د. محمد بني عيسى د. ايمن بني عامر، د. عبد الرزاق الكندي، أ. باسم الونيان، أ،عادل الحصيص، أ.أحمد حسين،والأخ محمد أمين.).

27/11/2017
13:29 PM