تقرير عن برنامج الملتقى الإرشادي للطلاب المستجدين

قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي يومي الاثنين والثلاثاء 25، 26/ 12/ 1435هـ الملتقى الإرشادي للطلاب المستجدين، وقد تضمن الملتقى الفعاليات التالية:

فعاليات يوم الاثنين 25/ 12/ 1435هـ

لقاء الطلاب مع وحدة الإرشاد الأكاديمي، حيث قام كل من الدكتور فهد الحمود المشرف على وحدة الإرشاد والدكتور عبدالرحمن الصمادي أمين والوحدة باستقبال الطلاب والترحيب بهم، بعد ذلك تم تنبيههم إلى المرحلة التي انتقلوا إليها، وتذكيرهم بالاختلافات بين المرحلة التي كانوا فيها" التعليم الثانوي" والمرحلة التي أصبحوا فيها" التعليم الجامعي"، كما تم تعريفهم بمرافق الكلية ومبانيها ليسهل عليهم التنقل ومعرفة القاعات والمرافق.

كما تم تعريف الطلاب بالوحدات والمراكز الموجودة داخل الكلية والتي أنشئت لتحقيق الفائدة والنفع لهم، وتم حثهم على المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تقيمها تلك الوحدات والمراكز لما لذلك من أثر عظيم على الصعيدين الشخصي والأكاديمي.

وتناول اللقاء أهمية معرفة الطالب للوائح والأنظمة المنظمة لمسيرتهم التعليمية، وما يترتب على ذلك من تجنب المشاكل والمعيقات التي قد تعرقل تلك المسيرة، وحرصا من وحدة الإرشاد الأكاديمي على أن تكون تلك اللوائح والأنظمة في متناول كل طالب  فقد قامت بتسليم كل طالب قرصا مضغوطا يحتوي على تلك اللوائح الأنظمة.

كما تم التركيز على ضرورة بناء العلاقات الإيجابية ما بين الطلاب المستجدين من جانب وأساتذتهم وبقية طلاب الكلية من جانب آخر.

فعاليات يوم الثلاثاء 26/ 12/ 1435هـ

قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي وبالتنسيق مع فضيلة المدرب الدكتور محمود العلوان بعقد دورة" برقيات للطالب الجامعي المستجد" في مكتب الإرشاد، تناول من خلالها الأسس والمبادئ التي ينبغي على الطالب الجامعي مراعاتها والسير عليها منذ بداية مسيرته الجامعية ليحقق النجاح والتفوق على الصعيدين الشخصي والأكاديمي.

وفي نهاية الدورة توجهت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالشكر الجزيل لفضيلة الدكتور محمود العلوان، كما توجهت بالشكر كذلك للطلاب المستجدين على تفاعلهم مع هذا النشاط ومشاركتهم فيه، والتركيز عليهم على ضرورة التواصل مع وحدة الإرشاد الأكاديمي والمساهمة في أنشطتها على مدار العام.

هذا وبالله التوفيق

27/11/2017
13:14 PM