أقام برنامج الأنظمة محاضرة بعنوان: الشبهات المتعلقة بالقانون الدولي العام والردود عليها في يوم الأربعاء الموافق 2/3/1441

في إطار حرص لجنة التواصل العلمي والإعلام  بقسم الأنظمة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية على تدعيم العيادة القانونية وتأطير المهارات العلمية لطلاب قسم الأنظمة أقيمت محاضرة بعنوان: الشبهات المتعلقة بالقانون الدولي العام والردود عليها في يوم الأربعاء الموافق 2/3/1441 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الشيخ ابن عثيمين قدمها الدكتور أسامة الأمير الأستاذ المساعد بقسم الأنظمة. وقد أدار الجلسة والحوار الدكتور نبيل محمود الفرجاني الأستاذ المساعد بالقسم.
وأثناء عرضه تناول الدكتور أسامة الأمير اهم مظاهر الشبهات المتعلقة بتطبيق القانون الدولي العام والعراقيل التي تواجهه خاصة عدم القدرة على وجود تشريع يتناسب مع تحديات المجتمع الدولي. ولم يكتف المحاضر بإثارة الشبهات بقدر ما حاول الرد عليها من منطلق الدفاع عن القانون الدولي العام معتبرا إياه قانون حديث العهد مقارنة بالقوانين الأخرى.
وفي الختام تقدم المحاضر ببعض الحلول الجدية والعملية من بينها ضرورة تفعيل قواعد القانون الدولي لمواجهة خطر المساس بقواعده خاصة من قبل عدد من الدول التي تمتلك حق الفيتو.
وقد حضر الندوة عدد من طلاب الكلية .

31/10/2019
13:14 PM