تقرير عن الدورة التدريبية المقدمة بعمادة خدمة المجتمع بعنوان "مهارات الموظف وأخلاقياته بالعمل"
المكان: مركز المعارك الثقافي.
التاريخ: 29/7/1439هـ.
الزمن: من الساعة الرابعة والنصف وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.
الفئة المستفيدة: من النساء
1. الموظفات في كافة التخصصات في المجتمع السعودي.
2. الخريجات وطالبات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
3. المحاميات والمستشارات القانونيات.
4. المهتمات بالثقافة والوعي القانونيين.
أهداف البرنامج:
1. التوعية العامة بأهمية أداء الموظف داخل المؤسسات العامة.
2. التوعية القانونية بضرورة تحلي الموظف بأخلاقيات العمل.
3. إبراز المهارات التي تؤدي إلى نجاح الموظف وتميزه.
4. انعكاس مهارات وأخلاقيات الموظف على نجاح المؤسسة العامة.
المحاور الرئيسية للدورة التي تناولتها الدورة:
· المحور الأول: المهارات التنظيمية للموظف العام
· المحور الثاني: المهارات الشخصية للموظف العام
· المحور الثالث: أخلاقيات الموظف أثناء العمل
· المحور الرابع: أخلاقيات الموظف خارج العمل
الحضور:
شهد البرنامج حضورا واسعا فاق العدد الثمانين متدربة من فئات متنوعة من المجتمع السعودي؛ من الموظفات بالهيئات والجهات الحكومية والخاصة المختلفة، ومن المحاميات، ومن الخريجات اللائي يخطون أولى الخطوات نحو العمل العام، ومن طالبات الماجستير والدكتوراه.
التفاعل مع موضوع الدورة:
تميز البرنامج بالتفاعل والحماس الشديد بين المتدربات والمدربات تخلله تطبيقات وتدريبات عمليه لمتطلبات الوظيفة العامة من مهارات وأخلاقيات، كما شهد البرنامج تفاعلا من المسئولات بعمادة خدمة المجتمع وإشادة كبيرة بالموضوع وسلاسة الأسلوب وتميز المدربات، كما تميز البرنامج بتضمنه حقيبة تدريبية مهارية أرسلت لكل المتدربات كمادة علمية للبرنامج، وقد أبدت الحاضرات رغبتهن في إطالة البرنامج وتكرار مثل هذه الدورات المهارية.
التوثيق: تم التوثيق للدورة كاملة بمعرفة مسؤولي عمادة خدمة المجتمع