كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم


الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد..

فيسعد قسم الأنظمة بكلية الشريعة بجامعة القصيم، أن يرحب بالجميع، متمنياً أن يحقق الموقع الإلكتروني للقسم؛ التواصل المنشود والهادف حول القسم، وأنشطته العلمية، والبحثية، والأكاديمية.

والقسم منذ نشأته يسعى لتكريس مكانته الرائدة كقسم متخصص في المجال القانوني أكاديميًا وعمليًا، وذلك عن طريق تنويع وتطوير برامجه، والعمل على اعتمادها أكاديميًا من الجهات المختصة، واستحداث برامج جديدة؛ تواكب ما تشهده مملكتنا الغالية من تنمية في شتى المجالات خاصة في المجال القانوني، والذي يشهد نهضة غير مسبوقة في تاريخ البلاد تحت قيادة قادتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله- وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير/ محمد بن سلمان - حفظه الله – عراب النهضة القانونية.

ويولي القسم اهتمامًا خاصًا بمخرجاته من حيث الدقة والمتانة في المعارف القانونية والمهارات العملية؛ ليكون خريجيه وجه الوطن، ومشعل النور القانوني، فضلاً عن اهتمام القسم بالبحث العلمي، وخدمة المجتمع، من خلال منسوبيه وما يقدمونه من دورات وندوات، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة؛ لنشر الثقافة القانونية داخل المجتمع.

وختامًا نسأل الله تعالى أن يبارك في الجهود، ويسدد الخطى لكل ما فيه الخير، ونسعد بتواصلكم، ومقترحاتكم، فأبوابنا مفتوحة للجميع.

 

رئيس القسم


19/04/2018
13:03 PM