الرؤية والرسالة والأهداف

1.   الرؤية:


توفير البيئة التعليمية المثالية لإعداد جيل قانوني يملك أدوات المعرفة قادر على المنافسة محلياً وإقليمياً يعي حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه ليقود مؤسسات المجتمع لتتنامى في ظل ثقافة حقوقية ينعم بها الجميع على هدي الشريعة الإسلامية الغراء التي اتخذتها المملكة نبراساً لأنظمتها.


2.   الرسالة:


توفير تعليم حقوقي معتمد أكاديمياً، ومتميز بحثياً، يجمع بين الأصالة والمعاصرة، وملتزم بأحكام الشريعة الإسلامية وقواعدها الكلية لإعداد كفاءات مؤهلة في الأنظمة معرفياً ومهارياً باستخدام أجود الأساليب العلمية والتقنية لتلبية حاجة المجتمع ومؤسساته الحقوقية.


3.   الأهداف:


أولاً: اكساب الطالب المعارف والمهارات القانونية والشرعية، وصقل مهاراته البحثية لتمكينه من المنافسة في سوق العمل الذي يشهد مستجدات ويتسم بالتحديات المتسارعة.

ثانياً: رفد المجتمع بالكوادر القانونية (الحقوقية) المؤهلة في مختلف فروع القانون؛ لنشر وبث ثقافة حقوقية ذات مرجعية إسلامية، والتصدي لحل الإشكاليات التي تثور في بيئته المحلية.

ثالثاً: تعزيز المبادئ الأخلاقية لدى الطلاب كالأمانة العلمية، والمحافظة على الأسرار المهنية والوظيفية، وسائر المبادئ والقيم الأخلاقية المقررة في الدين الحنيف.

رابعاً: استخدام التقنيات الحديثة في البناء العلمي والمعرفي لتمكين الطلبة من التعلم والتطوير الذاتي وبناء قدراتهم وإمكاناتهم للتكيف مع الأحداث والمستجدات.

خامساً: تكريس ثقافة البحث العلمي بالسعي إلى عمل أبحاث علمية قانونية ذات قيمة نوعية، وتوجيهها لخدمة المجتمع.

 

 

 

19/04/2018
13:00 PM