زيارة طالبات قسم الأنظمة بالكلية للمحكمة الجزائية

قامت طالبات قسم الأنظمة بالكلية بزيارة المحكمة الجزائية، رفقة أستاذة المقرر

حيث تم استقبالهن من قبل المختصين بالمحكمة مشكورين، وتم خلال الزيارة تعريف الطالبات بطبيعة عمل واختصاص المحكمة الجزائية وتقديم شرح واف للدعوى الجزائية واقسامها واطرافها وخصائصها ، وعرض بعض التطبيقات التطبيقية من خلال القضايا المحكوم بها وكذلك عرض لاجراءات سير الدعوى في القضايا، كما تم عرض  للأدلة المقدمة والتقارير المرفقة بالدعاوى .  

بعد ذلك انتقلت الطالبات من المحاضرة العلمية الى حضور المحاكمات القضائية ( التقاضي عن بعد ) في غرفة التدريب  بالمحكمة ، و حضرت الطالبات جلسات بقاعة المحكمة في قضايا منظورة وتم تلاوة الحكم فيها.

 كما اجاب المختصين عن تساؤلات الطالبات العلمية وتم تكليف الطالبات بالبحث في عدة مواضيع قانونية متعلقة باجراءات سير الدعوى وتطبيق الاحكام الشرعية والمبادئ القضائية وانزالها على وقائع الدعوى وتسبيب الحكم وتم منح الطالبات جوائز ومكافآت لتفوقهن وبراعتهن كما تم تقديم كتاب للطالبة /  هنايف عبدالعزيز الحربي ، تشجيعا لها على براعتها في الإجابة من قبل فضية الشيخ / صالح الذياب.

و تم الاتفاق مع الطالبات واخذ بياناتهن لتلقي تدريب قانوني  لدى المحكمة ، وكذلك التدريب بمجال المحاماة لمن ترغب تحت رعاية واشراف المحكمة الجزائية ببريدة.

29/01/2023
12:33 PM