حفل استقبال الطالبات المستجدات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441/1442 هـ

 أقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم – شطر الطالبات- ممثلة بالنادي الطلابي يوم الأحد 16/1/1441 هـ (حفل لاستقبال الطالبات المستجدات) للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441/1442 هـ  بقاعة الجوهرة بالكلية بحضور سعادة وكيلة الكلية للشؤون التعليمية د:زينب الخطاف  .وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية وحضور كبير من الطالبات المستجدات .

افتتح  الحفل بآيات من القرآن الكريم بتلاوة الطالبة :بارعة الفرحان ثم كلمة لسعادة وكيلة الكلية هنأت فيها الطالبات بقبولهن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يعتبر قبولهن انجاز عظيم  لما له من ميزة طلب العلم الشرعي، وحثتهن على استشعار المسؤولية العظيمة لإعتبارهن نبراس يقتدى به.

ثم كلمة تعريف بمكتب  النادي الطلابي والتوجيه والإرشاد القتها باسم النادي الطالبة ابتهال العنزي .ثم كلمة تحوي توجيهات اكاديمية للطالبات ألقتها من مكتب شؤون  الطالبات الأستاذة :نوف الخضير. 

أيضاً شارك مركز التثقيف الأسري بالحفل حيث بينت الأستاذة بارعة الرقيبة مديرة المركز أن المركز يعد الملاذ الآمن لكل طالبة تريد حل مشكلة اجتماعية بكل سرية ،كما اشارت الى اقامة ورش العمل المتنوعة على حسب كل موضوع.

التعليم الإلكتروني ايضاً كان من ابرز المشاركين ويعد توجه عالمي يصنف  من أهم انواع التعليم لتيسير العملية التعليمية ومعالجة الصعوبات التي تواجهها الطالبات، حيث دلت مشرفة التعليم الإلكتروني الدكتورة لينا القرعان الطالبات على الأيقونة الخاصة بالتعليم الإلكتروني بصفحة الجامعة كما أنه من الممكن ان يستفدن منها عن طريق التطبيقات الإلكترونية.

أيضاً القيت كلمة أعضاء هيئة التدريس مثلتهم  الدكتورة: نصرة البدري  تخللها توصيات علمية للطالبات.

وفي ختام  الحفل دعت ممثلة المكتبة الطالبات بعد تعريفهن بخدمات المكتبة وسياسة الإعارة  الى التوجه لزيارتها والتعرف على أركانها ومحتواها وكيفية البحث عن طريق مساعدة مشرفات المكتبة للطالبة .











25/09/2019
08:52 AM