خدمة المجتمع

خدمة المجتمع

رؤية القسم بشأن خدمة المجتمع:

يسعي القسم الي تنمية القدرات المجتمعية ومؤسسات المجتمع المختلفة ذات الصلة بتخصص القسم وذلك بتقديم برامج وأنشطة تثقيفية وتدريبية بكوادر مؤهلة ذات معايير جودة مميزة .ويتم تفعيل ذلك من خلال خطة تنفيذية لتحديد الممارسات والشواهد وتحديد الأهداف والتي يمكن أن تتضمن تحقيق ما يلي:

أولاً: تفاعل القسم وتنوع علاقاته مع جهات العمل والتوظيف والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والأطراف المهنية وسائر المؤسسات الحقوقية والقانونية عن طريق اعداد استبيان لتحديد أهم حاجات  ومتطلبات هذه الجهات مما يمكن للقسم تقديمه.

ثانياً: الاستفادة من أهم الخبرات والامكانيات المتوفرة بالقسم بما يمكن  أن يساهم به القسم في خدمة المجتمع.

ثالثاً: توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون وبناء شراكات فاعلة  مع مؤسسات مجتمعية  ،وغيرها من الجهات ذات العلاقة في تقديم الخدمة المجتمعية .

علي ضوء ما سبق يمكن للقسم تقديم الفعاليات والأنشطة الآتية:

-       تقديم الدوارات والندوات والبرامج.

-       عقد ورش عمل تناقش القضايا والمشكلات المجتمعية ذات الصلة للمساهمة في إيجاد حلول عملية لهذه المشكلات بما يحقق التنمية الشاملة.

-       اشراك الجهات ذات الصلة ببرنامج القسم في صنع القرار وتطوير الخطط وتوصيات التحسين بما يسمح بتلبية متطلباتها العملية.

-       تقديم المشاركات والاسهامات والمساعدة المهنية اسهاماً في تعزيز الكوادر الوطنية وتدريبها وتأهيلها قانوناً علي اجراء الدراسات وتقديم الحلول القابلة للتطبيق.

14/01/2019
06:26 AM