الوحدات التابعة للوكالة

1-   مكتب مساعد الوكيل ، وينوب عن الوكيل حال غيابه , ويشرف على شؤون الطلاب فيما يتعلق بــ (الجداول الدراسية- طلاب الخطة القديمة–  – الطلاب الخريجين – المعادلات) .

2-   أمانة الوكالة ، وتُعنى بأمانة اللجان المرتبة بالوكالة ( لجنة قضايا الطلاب – لجنة تأديب الطلاب) كما تُعنى بـشؤون الطلاب فيما يتعلق بــ (إعادة القيد – الحرمان – الاختبار البديل – التحويل – مشاكل الطلاب الأكاديمية )

3-   مكتب شؤون الطلاب , ويضم عدداً من الموظفين الذين يقومون باستقبال الطلاب وتقديم الخدمات الأكاديمية لهم والإجابة عن استفساراتهم.

4- وحدة الإرشاد الأكاديمي , وتُعنى بتوجيه الطلاب وإرشادهم , وتقديم المشورة لهم فيما يخص خططهم الدراسية , كما تقوم بتوزيع الطلاب على المرشدين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس .

5-   وحدة العمليات التعليمة، وتُعنى بوضع آليات سير العملية التعليمية، وآليات تطوير المقررات، وأداء الأساتذة. 

6-   وحدة التعلم الإلكتروني، وتُعنى بالإشراف على المقررات الإلكترونية من حيث متابعة طرحها، وتدريب الأساتذة والطلاب عليها.

7-   النادي الطلابي ، ويقوم بتقديم خدمات ثقافية واجتماعية ورياضية للطلاب .

8-   لجان الوكالة , وهي لجان معنية بالنظر في طلبات الاختبار البديل وطلبات إعادة القيد , وترُفع توصياتها إلى مجلس الكلية لإقرارها .

9-   لجنة تأديب الطلاب ، وهي لجنة معنية بالنظر في مخالفات الطلاب والتوصية بالعقوبات المناسبة وفق اللائحة المعدة لذلك من إدارة الجامعة .


13/11/2017
12:18 PM